أخبار سوريا

مدينة مارع على موعد مع الكهرباء الدائمة قريباً

وقعت شركة الشمال للاستثمار يوم أمس الجمعة، اتفاقاً نهائياً مع شركة تركية لاستيراد محطة توليد كهرباء إلى مدينة “مارع” بريف حلب الشمالي.

وبحسب وسائل إعلامية قال “فؤاد عباس” رئيس المجلس المحلي في مدينة مارع: إن محطة التوليد مع شبكة الكهرباء ستكون جاهزة في غضون ثلاثة أشهر، ولن يتجاوز سعر الكيلو واط الواحد للأهالي 14.5 سنت وهو الأرخص على مستوى المنطقة.

وأضاف عباس أن التوقيع تم برعاية المجلس الذي سيشرف على حسن سير الخدمة مضيفاً أن استطاعة المحطة ستبلغ 10 ميغا واط، وستغطي كامل مدينة “مارع” والقرى القريبة منها.

وقد ساد التفاؤل الأوساط المحلية في المدينة بعد توقيع الاتفاق، نظراً للكلفة المرتفعة في شراء الأمبيرات والتي يعتمد عليها الأهالي بشكل كبير في الوقت الحالي، والتي تكون بساعات تشغيل محدودة.

ومن المتوقع أن يقلل التيار الكهربائي الدائم من الكلفة التشغيلية لدى أصحاب المشاريع والورش الصناعية، ما قد يُسهم بانخفاض أسعار بعض المنتجات المحلية.

يُذكر أن المجالس المحلية شمالي حلب تعمل بمساعدة الدولة التركية على إعادة تأهيل البنى التحتية وتحسين الواقع العامّ في مناطق “عفرين” وريفَيْ حلب الشمالي والشرقي، ما شجع عودة مئات الآلاف من السوريين إلى مدنهم وبلداتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى