أخبار سوريا

شهداء وجرحى مدنيون بغارات لطيران العدوان الروسي الحربي والمروحي على قرى وبلدات بريفي إدلب وحماة

قصف الطيران المروحي التابع لقوات نظام الأسد اليوم الخميس، محيط مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن أربع طائرات مروحية تابعة لقوات نظام الأسد، ألقت العديد من البراميل شديدة الانفجار في محيط المدينة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وفي سياق متصل شن طيران العدوان الروسي صباح اليوم الخميس، غارات جوية على قرى بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي موقعةً شهداء وجرحى، في توسُّع جديد للغارات المستمرة على المنطقة.

وبحسب مراسل فرش أونلاين أن أربعة مدنيين استشهدوا وأصيب آخرون على أطراف بلدة كنصفرة جنوب إدلب، إثر قصف جوي بصواريخ شديدة الانفجار

وأضاف المراسل أن حملة القصف الجوي والمدفعي ما زالت مستمرة على ريفي حماة وإدلب، حيث استهدفت المقاتلات الحربية صباح اليوم قرى وبلدات “حاس، ترملا، حرش القصابية، كنصفرة والهبيط” بريف إدلب، كما استهدفت “كفرنبودة والحويز” بريف حماة، موضحاً أن الاستهداف بشكل مباشر للتجمعات المدنية وخلَّف أضراراً مادية كبيرة إلى جانب ارتفاع أعداد الشهداء.

في حين قتل طياران وتدمرت طائرة حربية وسيارة ذخيرة، بعد قصف صاروخي من قبل الفصائل المقاتلة على مطار حميميم بريف اللاذقية.

يشار إلى أن القصف الجوي والمدفعي لقوات نظام الأسد وروسيا مستمر على عدة مناطق في الشمال السوري منذ أكثر من ثلاثة أشهر رغم الاتفاقات التي تنص على وقف إطلاق النار ووقف الأعمال العدائية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى