أخبار سوريا

قتلى وجرحى إثر غارات اسرائيلية على مواقع لإيران ونظام الأسد جنوبي دمشق

قتل 3 عسكريين وجرح آخرين جراء استهداف الطائرات المروحية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، عدة مواقع تابعة لإيران ونظام الاسد بينها مستودعات ذخيرة، ومهاجع تضم عسكريين إيرانيين جنوبي دمشق.

وذكرت مصادر إعلامية موالية، أنه حوالي الساعة 3,11 فجر من هذا اليوم قامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بقصف جوي على محيط مطار دمشق الدولي.

وقال المتحدث باسم جيش دفاع الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، “استهدفنا مواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني وقوات نظام الأسد في سوريا، رداً على زرع حقل العبوات الناسفة بالقرب من السياج الحدودي مع سوريا”.

وأكد المسؤول في الجيش الإسرائيلي أن القصف الجوي طال مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية ولقوات نظام الأسد منها مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة الى بطاريات “أرض-جو”.

ويرى أن كشف حقل العبوات الناسفة أمس يمثل دليلاً إضافياً للتموضع الإيراني المتواصل في سوريا، فيما حمل نظام الأسد مسؤولية أيّ عمل ينطلق من أراضيه، مشيراً “سنواصل التحرك وفق الحاجة لضرب التموضع الإيراني الذي يشكل خطراً على الاستقرار الإقليمي” حسب قوله.

هذا وتتعرض مواقع عسكرية تابعة للنظام منذ سنوات، لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران ولميليشياتها، وسط تكتم نظام الأسد عن خسائره نتيجة الضربات الجوية المتتابعة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى