Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

نتنياهو يؤكد أن بلاده لن تتسامح مع التموضع العسكري الإيراني في سوريا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في سلسة تغريدات عبر حسابه على “تويتر” أمس الثلاثاء، “سنمنع إيران من تطوير صواريخ دقيقة في سوريا ولبنان”.

وأضاف نتنياهو: “هناك من يهددنا بدفع ثمن مؤلم في إطار مواجهة فإن تجسدت تلك التهديدات سيكون ردنا حاسما بعشرات الأضعاف”.

وتابع: “لن نتسامح مع تموضع عسكري إيراني في سوريا يهدف إلى تعريضنا للخطر”.

وأكد، “عشية حلول عيد المساخر (بوريم) أقول للذين يلتمسون القضاء علينا، بمعنى إيران وأتباعها في الشرق الأوسط: قبل 2500 عام سعى عدو فارسي آخر لإبادة الشعب اليهودي وكما فشل آنذاك فإنكم ستفشلون في أيامنا هذه” حسب قوله.

وأوضح أن بلاده لن تتسامح مع أي تموضع عسكري لإيران في سوريا يعرض إسرائيل للخطر، مشيراً “لن نساوم على تطوير صواريخ عالية الدقة في سوريا ولبنان”.

وأردف “لا نعول على أي اتفاق مع نظام متطرف كنظامهم (إيران) وبغض النظر عما إذا كان هناك اتفاق من عدمه، سنبذل كل ما بوسعنا من جهود في سبيل منع تزود إيران بأسلحة نووية”.

وسبق أن حذر نتنياهو في 23 من كانون الأول الماضي، بأن تل أبيب لن تتساهل مع مساعي إيران وميلشياتها لتطوير صواريخ عالية الدقة في سوريا أو لبنان مجدداً عزم تل أبيب التصدي لمحاولات إيران التمركز عسكرياً في سوريا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى