أخبار سوريا

مظلوم عبدي: بايدن قدّم تطمينات بأنه لن يتخلى عنا مثلما فعل مع الأفغان

قال قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي في لقاء مع صحيفة التايمز البريطانية ، إن الرئيس الأميركي جو بايدن قدّم تطمينات بأنه “لن يتخلى عنا مثلما فعل مع الأفغان”.

وذكر “عبدي”، أن “القلق انتاب سكان منطقة شمال شرقي سوريا مما حدث في أفغانستان”، مضيفاً: “لنكن صادقين، بعد الانسحاب الأميركي من أفغانستان كان الناس خائفين، لقد كانوا خائفين من أن يواجهوا المصير نفسه”.

وأردف: “طمأنونا الأميركان أن هذه ليست أفغانستان، وأن السياسة الأميركية هنا مختلفة تماماً”.

وذكر “عبدي” أنه “يفضل أن يتعهد الأميركيون بالبقاء حتى يتم التوصل إلى تسوية سياسية نهائية للصراع السوري”، وذلك لأنه، وبوجود عسكري أميركي، ستكون لديه آمال كبيرة في الفوز بالاعتراف الرسمي الذي سعى إليه منذ فترة طويلة “بالحكم الذاتي الكردي”، وربما أيضاً للمناطق النائية ذات الأغلبية العربية في محافظتي الرقة ودير الزور، الخاضعة لسيطرته.

وأضاف: “نعتقد أن إدارة بايدن تراجع على الأقل القضايا قبل اتخاذ القرارات”، معتبراً أن “الإدارة ترامب السابقة كانت تتخذ قراراتها عبر تويتر، وآمل ألّا تكون هذه الإدارة على النحو ذاته”.

وبحسب الصحيفة، فقد أرسلت واشنطن الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأميركي، في زيارة غير معلنة لتقديم تطمينات شخصية إلى مظلوم عبدي في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى