Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

ناشطون: نظام الأسد يفتعل حوادث العنف لضرب سلمية حراك السويداء

أبدى ناشطون من محافظة السويداء جنوبي سوريا، عن مخاوفهم من ارتباط نظام الأسد بحوادث العنف التي شهدتها المحافظة مؤخراً من أجل التشويش على الحراك الشعبي الذي ينادي بالانتقال السياسي والتغيير السلمي وفقاً للقرار “2254”.

وقال الناشط، نديم العيسمي، لموقع “العربي الجديد”، إن نظام الأسد يسعى إلى افتعال تلك الحوادث من أجل التشويش على حراك المدنيين في المحافظة وحرفه عن مساره المطالب بالتغيير السياسي، لكن بالرغم من كل ذلك هناك وعي كبير من الناشطين والقيادات الروحية والمدنيين.

وأكد “العيسمي”، أن أهالي السويداء مصممين على سلمية حراكهم ولا يريدون الانجرار لأفعال نظام الأسد وبعض مؤيديه المفتعلة بهدف ضرب سلمية الحراك وإخراجه عن مساره.

وشهدت المحافظة يوم أمسٍ الأول، إطلاق نار في محيط قيادة “حزب البعث”، كما تم إلقاء قنبلة أمام مستشفى “المزرعة” في المدينة.

وتتواصل المظاهرات في محافظة السويداء وقراها وبلداتها بشكل شبه يومي للتأكيد على مطالب التغيير والانتقال السلمي وفق القرار الصادر عن مجلس الأمن رقم “2254”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى