تقارير

فريق نبض الفرات التطوعي يطلق حملة صحتكم أمانة 4 في مدينة الباب شرقي حلب

أطلق القسم الطبي في فريق نبض الفرات التطوعي حملة “صحتكم أمانة 4” في مدينة الباب شرقي حلب، واستهدفت الحملة الوافدين من النازحين والمهجرين إلى المدينة.

وتقوم الحملة الطبية على إجراء المعاينات الطبية وتوزيع الأدوية بشكل مجاني للفقراء والمحتاجين الذين لا قدرة لهم على تأمين الأدوية بسبب غلاء أسعارها.

الأستاذ بدر الرجيب مدير فريق نبض الفرات التطوعي يقول لفرش متحدثاً عن الحملة:” إن حملة صحتكم أمانة 4 هي واحدة من الحملات الطبية التي تستهدف النازحين الأكثر احتياجاً الذين ليس لديهم القدرة على شراء الأدوية وإجراء المعاينات الطبية”.

ويضيف الرجيب، إنه “تم توزيع الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة وإجراء عدة فحوصات طبية لعدد من النازحين بعد دراسة عن وضعهم الصحي والاقتصادي”، وأشار إلى أن “أعداد المستفيدين بلغت أكثر من 600 مستفيد”.

وتهدف الحملة إلى تأمين احتياجات أصحاب الأمراض المزمنة من الأدوية مرتفعة السعر نتيجة الوضع المادي الصعب للكثير منهم، وما تشهد المنطقة من تردي الأوضاع الاقتصادية، بحسب الرجيب.

أم محمد نازحة من محافظة دير الزور إلى مدينة الباب تقول لفرش:” إنها لا تستطيع تأمين الأدوية لولده المريض نتيجة ارتفاع أسعارها، وهو ما يفاقم من الحالة الصحية لولدها”.

وتضيف، إن “فريق نبض الفرات التطوعي قام بإجراء دراسة عن حالتها المعيشية ليتم بعدها صرف الأدوية”.

وعن أسباب إطلاق الحملة الطبية يقول الرجيب لفرش: “إن السبب الرئيسي الذي دفعنا في فريق نبض الفرات التطوعي لإطلاق حملة صحتكم أمانة 4، ارتفاع أسعار الأدوية والمعاينات الطبية بشكل كبير مقارنة مع تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لشريحة كبيرة من النازحين والمهجرين إلى مدينة الباب”.

وتشهد أسعار الأدوية ارتفاعاً كبيراً وهو ما يفاقم معاناة المواطنين في الشمال السوري، حيث ارتفعت أسعارها أضعافاً مضاعفة خلال العام الماضي نتيجة توقف المعمل الذي يعمل على تصنيع وإنتاج الدواء بعد سيطرة قوات نظام الأسد عليه.

يذكر أن فريق نبض الفرات التطوعي تأسس في عام 2020 من قبل عدد من المتطوعين في مدينة الباب شرقي حلب، وينشط عمله في مدن وبلدات الباب وبزاعة.

إعداد حمزة العبدالله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى